المجلس الرئاسي الليبي يستدعي “دبيبة” للتشاور في تسمية وزير الدفاع

0
219

دعا المجلس الرئاسي الليبي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة، اليوم الاثنين، لحضور اجتماع بمقر القائد الأعلى للجيش الليبي، يوم الأحد القادم، للتشاور في مسألة تسمية وزير الدفاع.

وأشار المجلس الرئاسي في دعوته لدبيبة، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار مخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي وفقاً للفقرة ( 1.5 ) من المادة الثانية اختصاصات المجلس الرئاسي مجتمعا، والتي تقضي بوجوب التشاور في تسمية وزير الدفاع.

كما يأتي بناء على كتاب اللجة العسكرية المشتركة ( 5 + 5 ) رقم ( ل.ع.م / 20 / 167 ) المؤرخ في 2021 / 06 / 27 م بشأن سرعة تعيين وزيراً للدفاع الأسباب الواردة بالكتاب المشار إليه.

ولوح المجلس الرئاسي في دعوته لرئيس الحكومة، باتخاذ قرار تسمية وزير الدفاع، وإحالته مباشرة لمجلس النواب للتصويت عليه، في حالة تغيبه عن حضور الاجتماع الذي سيعقد لهذا الغرض يوم الأحد القادم.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أرسلت لمجلس النواب الليبي، كتابين تلاهم رئيس المجلس عقيلة صالح، في الجلسة التي عقدت اليوم، وطالبوا من خلالهما مجلس النواب بتعيين وزيراً للدفاع، وعدم صرف ميزانية وزارة الدفاع إلا بعد تعيين وزيراً لها.