الجيش الليبي ينفي تعرض مطار “الويغ” العسكري لهجوم وأي مناطق بالمنطقة الجنوبية

0
124

نفت القيادة العامة للجيش الليبي، وقوع أي هجوم على مطار “الويغ” العسكري، الواقع تحت سيطرة المنطقة العسكرية الجنوبية التابعة للجيش الليبي. 

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، على صفحته في فيسبوك، إن ما تناولته بعض وسائل الإعلام والصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المغرضة غير صحيح.

وأضاف المسماري، في بيان له، أن هذه الوسائل تداولت خبراً كاذباً بخصوص هجوم على مطار الويغ العسكري، نافياً وقوع هذا الهجوم على المطار أو أي موقع تابع للجيش الليبي بالجنوب.

ونقل المسماري عن العميد محمد الخازمي، ضابط عمليات قوة عمليات الجنوب، تأكيده بأن كافة الحدود الجنوبية والمطارات تحت سيطرة وحماية قوات الجيش الليبي، مضيفاً أن الهدف من نشر هذه الشائعات هو التشويش على العملية العسكرية الأمنية التي يقوم بها الجيش الليبي لتأمين المنطقة الجنوبية، وفرض الأمن وسيادة الدولة.

وبين أن العملية مستمرة بتعليمات ومتابعة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وبإشراف مباشر من غرف العمليات العسكرية المختصة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري إن القيادة تدعم كل الجهود المبذولة من أجل إرساء السلام في ليبيا وعودة الاستقرار تحقيقا لأماني الشعب الليبي، لينعم بحياة آمنة، وعودة المسار الديمقراطي الذي طال انتظاره، خاصة مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي في 24 ديسمبر. 

وأضاف أن القيادة العامة تساند جهود البعثة الأممية لإعادة الاستقرار في ليبيا من خلال نجاح أعمال الحوار السياسي الذي يتطلع إليه الليبيون جميعا، للوصول إلى صباغة قاعدة دستورية توافقية تسمح للجميع بالدخول في السباق الانتخابي دون شروط مسبقة، وليحتكم الليبيون إلى صندوق الانتخاب ولإرادتهم، في من يقود ليبيا إلى بر الأمان والاستقرار والسلام الدائم.

وقبل أيام، أطلق الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية جنوب غربي ليبيا، لملاحقة الإرهابيين وطرد عصابات المرتزقة، التي تهدد استقرار وأمن البلاد.

وقالت القيادة العامة للجيش، في بيان، إنها وجهت وحدات عسكرية إضافية من كتائب المشاة للمنطقة لدعم غرفة عمليات تحرير الجنوب الغربي، بعد تصعيد العصابات التكفيرية للعمليات الإرهابية في هذه المنطقة، ورصد تحركاتها من قبل الاستخبارات العسكرية.