نجلاء المنقوش تتشاور مع وزير الخارجية المصري حول مبادرة “استقرار ليبيا”

0
316
مبادرة

التقت وزير الخارجية التعاون الدولي، نجلاء المنقوش، اليوم الثلاثاء، نظيرها المصري، سامح شكري، بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن الوزيران تبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها لتشمل كافة المجالات.

وأشارت الوزارة في البيان إلى أن وزيرة الخارجية الليبية تلقت خلال اللقاء دعوة لزيارة مصر لمزيد التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين 2 حول ليبيا المقرر عقده في 23 يونيو الجاري.

وذكرت أن اللقاء تطرق إلى المقاربة الليبية لأسس تحقيق الاستقرار، والتي ترتكز في الأساس على مبدأ السيادة الوطنية للدولة الليبية واستقلالية قرارها، وستعرض هذه الرؤية من خلال مبادرة استقرار ليبيا في مؤتمر برلين 2، حيث تم التشاور حول هذه المبادرة وسبل دعمها في إطار خارطة الطريق ومخرجات مؤتمر برلين 1 والقرارات الدولية المتعلقة بالملف الليبي.

وجدد الوزير المصري موقف بلاده الداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية وجهودهما للإيفاء بالاستحقاقات القادمة وعلى رأسها اجراء الانتخابات في موعدها وفق خارطة الطريق.

كما عبرت نجلاء المنقوش، عن شكرها وامتنانها لمصر على موقفها الداعم للشعب الليبي وحرصها على تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا.