مجلس النواب الليبي يستدعي الحكومة لمناقشة الميزانية ويخاطب البعثة الأممية لمخالفات المجلس الاستشاري

0
108
المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق
المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق

عقد مجلس النواب الليبي، جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، وبحضور نائبيه الأول والثاني، لمناقشة الميزانية العامة للدولة لعام 2021، والمناصب السيادية.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، في بيان، إن المجلس قرر استدعاء الحكومة في جلسة 29 يونيو الجاري، مشيراً إلى تأكيد المجلس على ضرورة إدراج القوانين الصادرة عنه والتي تم التأكيد عليها فيما يخص الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة للدولة.

وأضاف بليحق، أنه فيما يخص بند المناصب السيادية، قرر مجلس النواب إحالة كتاب إلى بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بشأن التصريحات الأخيرة والمواقف التي اتخذت من قبل رئيس المجلس الاستشاري، بخصوص تنصل المجلس ورئيسه من الاتفاق الأخير في ملف المناصب السيادية والذي قام مجلس النواب بالوفاء بالتزامه في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن الكتاب سيتضمن التأكيد لبعثة الأمم المتحدة أن مجلس النواب في حال لم يتم تنفيذ الاتفاق سوف يقوم بمسؤوليته أمام الشعب في هذا الاتجاه.

وذكر بلحيق، أن جلسة اليوم، شهدت أيضاً مناقشة تعيين رئيس جهاز المخابرات العامة خلال الفترة الماضية من قبل المجلس الرئاسي، حيث قرر المجلس إحالة الأمر إلى اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس للبت فيه من الجانب القانوني لعدم رجوع المجلس الرئاسي إلى مجلس النواب في هذا التعيين، وكذلك تم التأكيد على ضرورة استمرار جلسات مجلس النواب وفقاً للقانون رقم (4) لسنة 2014 بشأن اللائحة الداخلية، وبذلك علقت الجلسة.