المنقوش: أعمل على استعادة هيبة الدولة بما فيها “الجواز الدبلوماسي”

0
160
وزيرة الخارجية الليبية

قالت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، إنها تعمل على استعادة هيبة الدولة الليبية بما فيها هيبة الجواز الدبلوماسي.

وأضافت المنقوش، في لقاء لها مع طلاب المعهد الدبلوماسي: “للأسف الشديد الجواز الدبلوماسي ليس لديه أي هيبة، ويعطى لأي شخص لمجرد أنه يريد السفر للخارج”.

وأشارت وزيرة الخارجية، إلى وجود مساعي لرفع الحظر عن الطيران الليبي وتسهيل التأشيرات لرفع المعاناة عن المواطنين من الطلبة والمرضى، وأنه من المتوقع أن تبدأ الخطوط المالطية والإيطالية رحلاتها من المطارات الليبية مع نهاية يوليو أو بداية أغسطس.

وأوضحت أنها تواجَه بصد وصفته بالعنيف جداً خاصة من المسؤولين، لافتة إلى أن بعض البرلمانيين يريدون جوازاً دبلوماسياً حتى لأطفالهم، مشيرة إلى أن بعض المسؤولين لا يجوز لهم الحصول على الجواز الدبلوماسي بحكم القانون.

ولفتت إلى أنها تواجه ما وصفتها بالمحاربة الكبيرة في هذا الموضوع، مضيفة “ولكن التغيير ليس مستحيل وبرغم كل هذه الضغوطات ولكنني لا أبالي
“، مؤكدة أن المهم هو تفعيل دور القانون وتنظيم القانون الدبلوماسي، بما فيه موضوع التمديدات في الخارج للسفراء والقناصل والقائمين بالأعمال والجوازات الدبلوماسية وإعطاء الفرص للغير.

وتابعت وزيرة حكومة الوحدة الوطنية: “أنا أقبل بأي نوع من الحروب (الفيسبوكية) أو الحروب ذات الأيدولوجيات المعينة لأن إستراتيجيتنا واضحة ورغبتنا في التغيير كذلك”.