البرلمان يستأنف مناقشة “ميزانية الدبيبة” اليوم.. هل يعتمد زيادة 67% في مرتبات قطاع النفط؟

0
93
مجلس النواب الليبي

يستأنف مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، جلسته المقررة لمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021 الذي أعدته حكومة الوحدة الوطنية.

و تأجلت جلسة أمس الإثنين، بعد مشاجرة بين نائبين، على إثر اعتراض الأول النائب مصباح دومة على انتهاك وزير الدفاع التركي للسيادة الليبية.

وأمس، طالب وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد إمحمد عون، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، باعتماد نسبة الزيادة المقررة بـ67% في مرتبات العاملين بالقطاع، مؤكدًا أنها حق مشروع لمستخدمي القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس النواب مع عدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية في مدينة طبرق، أمس الإثنين، لمناقشة ترتيبات اعتماد الميزانية العامة للدولة الليبية للعام 2021، بحسب المكتب الإعلامي لوزارة النفط والغاز.

وضم وفد حكومة الوحدة الوطنية الذي التقى المستشار عقيلة صالح في طبرق، إلى جانب عون، كلًّا من ووزير المالية خالد المبروك، ووزير المواصلات محمد الشهوبي، ووزير التخطيط فاخر أبوفرنة.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة إن عون أوضح لرئيس مجلس النواب خلال الاجتماع الأهمية البالغة لاعتماد ميزانية كافية لقطاع النفط، نظرًا لأهميته البالغة، حيث إنه المصدر شبه الوحيد للدخل، ولحاجة قطاع النفط الملحة لعمليات الصيانة والتطوير وبرامج التأهيل.

وطلب عون اعتماد الزيادة في مرتبات قطاع النفط التي صدر قرار بإقرارها في سنة 2013 بزيادة قدرها 67%، التي تعد حقًّا مشروعًا للعاملين بقطاع النفط، مشيرًا إلى أن المستشار عقيلة صالح أبدى تفهمًا لهذا الطلب، خاصة من الناحية القانونية.