أبو الغيط: الشعب الليبي دفع ثمن خطأ جسيم في حسابات الجامعة العربية في 2011

0
178
أبو الغيط ليبيا

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن عارض بشدة أثناء توليه منصب وزير خارجية مصر آنذاك، التدخل الأجنبى العسكرى فى ليبيا، مؤكدا أنه حدث خطأ جسيم فى حسابات الجامعة العربية عام 2011 تجاه ليبيا.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات تلفزيونية، أن الشعب الليبى دفع ثمن هذا الخطأ على مدى 10 سنوات، مشيرا إلى أنه جرى إهدار موارد كثيرة من ثروات ليبيا، مؤكدا على أن الجامعة العربية تأثرت سلبا من هذا التدخل، وبدأ الحديث عن تصفيتها وإنهاء خدماتها.

وشدد أبو الغيط على أنه “إذا فقد العرب الجامعة العربية؛ لن نستطيع إقامة بديل لها”.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وضعت القضية الفلسطينية على الطريق الصحيح والمنطقى لها، وأن تأثير مصر وجهودها فى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وجه اهتمام إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن للقضية من أجل التدخل لحفظ الأمن والاستقرار والسلام فى المنطقة خاصة بين فلسطين وإسرائيل.

وقال أبو الغيط إنه بدأ سماع حل الدولتين مرة أخرى وبشكل كبير، مؤكدا أن مصر وضعت القضية الفلسطينية على الطريق المنطقى لها، حيث إن الدور المصرى كان أساسيا فى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وأن الرئيس الأمريكى وجه الشكر لمجهودات الرئيس السيسى لتثبيت وقف إطلاق النار.