وزير الاقتصاد يطالب لندن بتسهيل إجراءات التأشيرة البريطانية لليبيين

0
267
وزير الاقتصاد الليبي

طالب وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، لندن بتسهيل الإجراءات أمام المواطنين الليبيين لنيل التأشيرة البريطانية، كما دعا لمساندة الجهود الدولية على صعيد فتح المجال الجوي أمام خطوط الطيران بدول الاتحاد الأوروبي والمملكة وكافة الشركاء التجاريين، في اتجاه دولة ليبيا.

واستقبل وزير الاقتصاد الليبي، بمقر الوزارة في طرابلس، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي، يرافقه سفير المملكة البريطانية لدى ليبيا نيكولاس هوبتون، حيث ركزت الزيارة على استعراض آفاق تعزيز مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلديْن.

وعقد الوزير اجتماعا مع الوفد البريطاني؛ بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، رئيس هيئة الطاقات المتجددة، مدير مكتب شؤون ديوان الوزارة، المستشار القانوني للوزير، ومدير إدارة التعاون الدولي والفني بالوزارة.

وقال وزير الاقتصاد: “العلاقات الليبية البريطانية تتميز بالمتانة وبكونها علاقات تاريخية، وتحرص حكومة الوحدة الوطنية، على فتح آفاق جديدة من خلال إقامة شراكة طويلة المدى مع الحكومة البريطانية”.

وأكد حرص بلاده على أن تساهم المؤسسات الاقتصادية والعلمية البريطانية في تقديم الاستشارات الفنية والتقنية، مساندةً للقطاعات غير النفطية في ليبيا، مما يصبّ في صالح زيادة حجم مساهمتها في الناتج المحلي.

وأشار الوزير إلى أن فتح المجال الجوي أمام خطوط الطيران بدول الاتحاد الأوروبي والمملكة، وكافة الشركاء التجاريين لدولة ليبيا؛ من شأنه خلق المزيد من التواصل بين الفعّاليات الاقتصادية والتجارية بالمملكة ودول الاتحاد الأوروبي، وهو ما سيسفر عن زيادة في حجم التجارة والاستثمار نحو أسواق أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط، ودعم الدولة الليبية للتصدي لملف الهجرة.