متجاهلاً أردوغان.. إخواني ليبي يرد على “السيسي”: تدخل مصر ضدنا مشروع إسرائيلي

0
93
عضو جماعة الإخوان علي السباعي
عضو جماعة الإخوان علي السباعي

هاجم عضو مجلس النواب المقاطع علي السباعي، المقرب من جماعة الإخوان في ليبيا ومجلسي شورى درنة وبنغازي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على خلفية التصريحات التي ألقاها أمس وأكد فيها على جاهزية الجيش المصري في تأمين الحدود الغربية من تهديدات الميليشيات والمرتزقة ومساعى مصر لإعادة الاستقرار في ليبيا.

وزعم “السباعي”، عبر عدة منشورات على حسابه بفيسبوك، تعليقاً على خطاب الرئيس السيسي، قائلاً: “أيهما أشد خطرا على مصر، العدو الصهيوني الذي على الحدود الشرقية لمصر أم ليبيا التي تربطها بشعب مصر الأخوة الإيمانية والنسب والصهر”.

وواصل مزاعمه قائلاً: “إن إسرائيل نبتة خبيثة مغروسة في محيط يكرهها، وهي أذكى من أن ترسل جيوشها لتحقيق مصالحها في المنطقة، فلذلك دعمت من يمثلها.. ليحقق لها مصالحها دون أن يستثير الجموع، فهو من بني جلدتنا ويتكلم بألسنتنا”.

وفي الوقت الذي زعم فيه السباعي بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لديه علاقات وطيدة مع الاحتلال الإسرائيلي، تجاهل التقارير التي أشارت إلى قرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من دوائر صنع القرار في إسرائيل، مشيرة إلى وجود تعاون عسكري واقتصادي بين الجانبين لا يمكن أن يتغاضى عنه أحد.