لمناقشة الميزانية والمناصب السيادية.. عقيلة صالح يدعو نواب البرلمان لجلسة رسمية الاثنين المقبل

0
64
عقيلة صالح

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، أعضاء المجلس إلى حضور الجلسة الرسمية التي سيعقدها المجلس بمقره في مدينة طبرق يوم الإثنين القادم 14 يونيو الجاري.

وبحسب الدعوة التي نشرها مجلس النواب، فإن الجلسة القادمة للمجلس ستجري خلالها مناقشة بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021 وبند تولي المناصب القيادية بالوظائف السيادية.

وكان مجلس النواب الليبي، اعتمد في جلسته التي عقدت في 25 مايو الباب الأول من ميزانية حكومة الوحدة الوطنية الخاص بالمرتبات، وأقر تشكيل لجنة لدراسة الردود الواردة من الحكومة وكذلك دارسة مشروع قانون الميزانية، كما اقر المجلس بضرورة حضور وزير المالية بالحكومة للرد على ملاحظات السادة أعضاء مجلس النواب وإيجاد الحلول المناسبة لباقي البنود التي لازالت قيد المداولة.

وفيما يتعلق بالمناصب السيادية، كان المجلس أرجأ اتخاذ أي إجراء في في هذا البند إلى حين الحصول على ردود في هذا الخصوص، كما تم إقرار دعم المفوضية العليا للانتخابات من أجل الوفاء بالاستحقاق الانتخابي في موعده في 24 ديسمبر من العام الجاري، بالإضافة إلى تخصيص ميزانية للقوات المسلحة الليبية.