وزير الصحة يبحث ملف عودة الشركات العاملة في مجال الصحة الأمريكية للعمل في ليبيا

0
208
وزير الصحة

عقد وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، علي الزناتي، اليوم الأربعاء، اجتماع بحث خلاله عودة الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال الصحة للعمل في ليبيا.

حضر الاجتماع السفير والمبعوث الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند، ومدير الغرفة التجارية الأمريكية الليبية، ديبي هيرست، ونائب مدير الغرفة التجارية الأمريكية الليبية، أحمد الغزالي، والمبعوث الليبي للولايات المتحدة الأمريكية، محمد علي عبدالله، وممثلي العديد من الشركات الأمريكية العاملة بمجال الصحة.

 وقال نائب مدير الغرفة التجارية الأمريكية الليبية، أحمد الغزالي، إن الشركات الأمريكية التي حضرت الاجتماع قد ابدت رغبة صادقة في التعاون مع وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية والشعب الليبي في مجال الصحة وفي مجال إنشاء المستشفيات ورفع كفاءة المستشفيات الحالية.

وأشار الغزالي إلى أن هناك شركة أمريكية قد بدأت بالفعل في العمل لإنشاء مستشفى في مدينة طرابلس وأنه خلال الفترة القريبة القادمة، سيكون هناك عودة للشركات الأمريكية، لافتاً إلى رغبة تلك الشركات في التعاون مع وزارة الصحة الليبية وحكومة الوحدة الوطنية والشعب الليبي من أجل تنمية العلاقات المشتركة وتحقيق مستقبل أفضل بالتعاون المشترك بين البلدين.

كما تطرق الاجتماع إلى سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد ووسائل الكشف المبكر والسريع عن الفيروس والتعاون المشترك في مجال التدريب لرفع كفاءة الأطقم الطبية.