مصطفى الزائدي: أفل نجم الإخوان ولن يعود للظهور وقريباً سيكونون أسطراً في كتب التاريخ

0
120
مصطفى الزائدي

أكد أمين اللجنة التنفيذية للحركة الوطنية الشعبية، مصطفى الزائدي، في تعليقه على القاعدة الدستورية للانتخابات، التي يناقش مشروعها ملتقى الحوار الليبي حالياً، أن جماعة الإخوان في ليبيا ترفض إجراء انتخابات رئاسية مباشرة بذريعة أن ذلك سيقود إلى الاستبداد، ولأن الشعب الليبي لا يملك الوعي لفعل ذلك.

وأضاف الزائدي، في كلمة نشرها عبر صفحته بموقع فيسبوك اليوم الأربعاء، أن الإخوان يطالبون بالاستفتاء على مسودة دستور مرورها بالضغط، في هيئة غير دستورية تجاوزت مدتها القانونية تقريباً بضعف المدة التي حددت لإتمام مهمتها.

وتابع: “الغريب أن مؤسسات فبراير الحاكمة منذ أكثر من عقد، كلها قامت على قواعد، بدون موافقة الشعب، بإعلان كتبه وأقره أقل من ثلاثين شخصاً وفرض بتدخل عسكري أجنبي غاشم”.

وذكر أن: “مجلس النواب المنتخب نظرياً من الشعب الفبرايري لم تعد له صلاحية إصدار قانون للانتخاب بعد أن سحبت اختصاصاته لمصلحة خمسة وسبعين شخصاً عينهم مركز الحوار المشبوه واعتمدتهم بعثة الأمم المتحدة”.

وقال الزائدي: “لكن الأغرب أن يتفوه نواب يفترض أنهم منتخبون ويمثلون الشعب بالطعن العلني في أهلية الشعب في اختيار من يحكمه! فهم هللوا لديمقراطية الانتخابات وقالوا فيها ما قالوا من مديح، وبنو نقدهم السياسي للنظام الجماهيري على أنه غير عملي ولا يسمح للناس بممارسة ديمقراطية حقيقية”.

واختتم الزائدي كلمته بسؤال، هل لمن يصوغ خطاب الإخوان الإعلامي على دراية بما قالوه في الماضي القريب؟