ليبيا وإيطاليا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني والنقل الجوي

0
197

عقد رئيس مصلحة المطارات الليبية، ورئيس مصلحة الطيران المدني ومدير مطار معيتيقة الدولي ومدراء الإدارات والمكاتب المختصة من مصلحتي المطارات والطيران المدني، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا والمستشار الاقتصادي بالسفارة الإيطالية ومدير عام هيئة الطيران المدني الإيطالية والمختصين في مجال الطيران المرافقين له.

وقال المكتب الإعلامي لمصلحة المطارات، في بيان، إنه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني والنقل الجوي وتم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم يتم التوقيع عليها من قبل الجانبين تضم مجموعة من النقاط ذات الاهتمام المشترك من بينها.

وبحسب المكتب الإعلامي، فقد شملت المذكرة، على تفعيل الخط الجوي بين ليبيا وإيطاليا، عودة رحلات العبور فوق الأجواء الليبية، والتدقيق على المطارات والتأكد من الالتزام بالمعايير الدولية.

كما شملت المذكرة، المساهمة في رفع الحظر الجوي المفروض على ليبيا، وتطوير انظمة وخدمات الملاحة الجوية، واستئناف المشاريع المتعاقد عليها مع الشركات الايطالية.

وشملت المذكرة أيضاً، التدريب والرفع من كفاءة العناصر البشرية في مجال الطيران، وتزويد المطارات بالأجهزة والمنظومات التشغيلية، والتعاون لتطوير البنية التحتية والمرافق بالمطارات.