خلال اجتماعه بنُقباء التعليم.. وزير التعليم يتعهد بدعم المعلم الليبي حتى ينال حقوقه

0
99
المعلم الليبي

عقد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، موسى محمد المقريف، أمس الثلاثاء، اجتماعاً بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة، مع عدد من نقباء التعليم من مختلف المناطق والمدن الليبية.

وأكد وزير التعليم، خلال الاجتماع على أهمية دور قطاع التربية والتعليم في بناء الدولة، والمواطن، مضيفاً أن رسالة الوزارة بالخصوص واضحة وترتكز على أربعة عناصر أساسية هي المعلم، والطالب، والبيئة التعليمية، والوسائل التعليمية.

كما أشار وزير التعليم إلى توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية المتضمنة لضرورة دعم المعلم والوقوف معه، مُنوِّهاً إلى أنه سيبذل كل جهوده في سبيل دعم المعلم حتى ينال حقوقه متعهداً بالدفاع عنها، مؤكداً على الدور الهام لنقابات التعليم في الوقوف مع قطاع التعليم.

وفي كلمة بالنيابة عن زملاءه، أعرب نقيب معلمي الأصابعة عن سعادته بلقاء الوزير، وما يبذله من جهود واضحة ووضعه اليد على الجرح الذي يُعاني منه المعلم في ليبيا التي كلفوا بالدفاع عنها، مؤكداً أنهم لا يطالبون إلا بحق المعلم، بينها القانون رقم (4)، وفق قوله.

يذكر أن مجلس النواب الليبي أصدر في نوفمبر 2018م القانون رقم 4 بشأن قانون مرتبات العاملين بقطاع التعليم وحقوقهم ومزاياهم.