اعتراض 150 مهاجراً غير شرعي بالبحر المتوسط وإعادتهم إلى طرابلس

0
162
الهجرة غير الشرعية

أعلن الناطق باسم القوات البحرية، مساء اليوم الخميس، انقاذ 150 مهاجراً غير شرعي في عرض البحر المتوسط كانوا في طريقهم إلى الشواطئ الأوروبية على متن زورقين مطاطيين وإعادتهم إلى طرابلس في عمليتين منفصلتين في منطقة المسؤولية الليبية بمياه البحر المتوسط.

وقال الناطق باسم القوات البحرية عبر صفحته بموقع فيسبوك، إن عملية الانقاذ الأولى تم خلالها انقاذ نحو 51 مهاجر من جنسيات أفريقية من بينهم 10 من مالي و9 من الكاميرون، و14 من الكوت ديفوار، و8 من غينيا، وواحد من السنغال، و5 من سيراليون، و2 من نيجيريا و2 من بنين.

وأضاف أن المهاجرين تم إعادتهم إلى طرابلس في مركز إيواء أبوسليم، عدا امرأة واحدة من الكوت ديفوار جرى إيوائها في مركز التجمع والعودة بطرابلس.

وحول العملية الانقاذ الثانية، قال الناطق باسم القوات البحرية، إن العملية نفذها الزورق أوباري التابع لحرس السواحل الليبية الذي تمكن اليوم من انقاذ 99 مهاجر من الجنسيات الأفريقية فور تلقيه نداء استغاثة، وإعادتهم إلى نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية.

وأكد الناطق باسم القوات البحرية نقل جميع المهاجرين الذين جرى انقاذهم في العمليتين إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الذي سيتابع في إطار دوره الإنساني رعايتهم وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.