وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن بدء صرف منحة الزوجة والأبناء إلى مستحقيها

0
428
منحة الزوجة والأبناء

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الخميس، بدء صرف ثلاثة أشهر من منحة الزوجة والأبناء إلى مستحقيها عبر المصارف.

وقالت الوزارة عبر صفحتها بموقع فيسبوك، إن جهودها توجت بوصول منحة الزوجة والأولاد دون سن 18 عن الأشهر يناير وفبراير ومارس من العام 2021 إلى مستحقيها حيث باشرت كل المصارف التجارية العاملة منذ صباح اليوم الخميس 6 مايو 2021 في توزيع المنحة على مستحقيها.

وطمأنت وزارة الشؤون الاجتماعية «بقية الشرائح المشمولة بالمنحة وفقا للقانون رقم (27) لسنة 2013 بأن الجهود ما زالت مستمرة من أجل صرف المنحة لهم في أقرب الآجال.

من جهة أخرى، أعلن مصرف «الأمان»، اليوم الخميس، أن المصرف المركزي أودع مخصصات علاوة الزوجة والأبناء في حساب مصرف الأمان لديه، بمبلغ قدره 272.98 مليون دينار والذي يشمل عدد 273682 أُسرة.

وقال المصرف، في بيان له، إنه شرع في إيداع المبالغ في حسابات مستحقيها وستصلهم رسائل تفيد باستلام المبلغ حال وصوله، وسيصبح بإمكان كل من لديهم بطاقات سحب محلية التوجه هذا المساء لسحب المبلغ من حساباتهم الجارية بواسطة آلات «ATM» التابعة للمصرف، حسب وكالة الأنباء الليبية (وال).

وأضاف المصرف أن من ليس لديهم بطاقة سحب محلي بالدينار ستتم موافاتهم اليوم بأرقام عبر الرسائل القصيرة، لاستخراج بطاقات جديدة أو يمكنهم السحب عبر استخدام دفاتر الصكوك.