السفير الأمريكي: نؤيد تماماً دعوة “المنقوش” الواضحة لخروج القوات الأجنبية من ليبيا

0
121
السفير الأمريكي و نجلاء المنقوش

أعلن السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، عن تأييده الكامل لمطالب وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، بخروج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

ونشرت السفارة الأمريكية في ليبيا على حسابها بموقع تويتر تغريدة على لسان نورلاند قال فيها: “نؤيد تماما دعوة وزيرة الخارجية منقوش الواضحة لخروج القوات الأجنبية في صالح السيادة الليبية والاستقرار”

وكانت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، طالبت في عدة لقاءات دولية مع نظرائها من دول أوروبية خروج كافة القوات والمرتزقة من ليبيا للحفاظ على السيادة الليبية، كان أخرها مع نظيرها التركي، مولود جاويش أوغلو، الذي زار طرابلس مؤخراً.

إلا أن جماعة الإخوان في ليبيا أعلنت عن رفضها لتصريحات وزيرة الخارجية الليبية، وزعمت أن التواجد العسكري التركي في ليبيا شرعي، بناء على الاتفاقية الأمنية المشبوهة التي وقعتها حكومة الوفاق المنتهية ولايتها مع الأتراك في أواخر عام 2019.

كما هاجمت الميليشيات في الغرب الليبي، المنقوش، وطالبت بإقالتها، ووصلت إلى تهديدها بالقتل إذا استمرت المنقوش في تصريحاتها المطالبة بإخراج القوات التركية من ليبيا.

من جهة أخرى، أعلن تيار ليبيا للجميع، اليوم الخميس، عن دعـمه لمطالب وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، المتعلقة بخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الأجـانب من دولـة ليبيا، مؤكداً أن ممارسة الدولة الليبية لسيادتها واستقلال قرارها الداخلي والخارجي، لن يتأتى طالما أن القوات الأجنبية والمرتزقة جاثمين على أرضها.