حالة الطقس في ليبيا اليوم الأربعاء.. معتدل على أغلب المناطق

0
201
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية في ليبيا، انخفاض درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، على غالبية مناطق الساحل الغربي، على أن تعود درجات الحرارة للارتفاع غداً. 

وقالت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع عودة درجات الحرارة إلى الارتفاع غدا الخميس، وتبقى مرتفعة على بقية المناطق، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة على أغلب هذه المناطق.

وضمن حالة الطقس في ليبيا، وتحديداً في منطقة (رأس أجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا، والرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة على الساحل من رأس اجدير حتى مصراتة، بينما تكون جنوبية فجنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة. 

وعن درجات الحرارة القصوى معتدلة على الساحل من رأس اجدير حتى مصراتة، تتراوح بين 21 و27 درجة مئوية، وتصل على سرت وأبونجيم إلى 42 درجة مئوية، وبين 30 و37 درجة مئوية على بقية المناطق.

وأما حالة الطقس في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، نشطة السرعة على غالبية المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وانخفاض في الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و39 درجة مئوية.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تتكاثر السحب من حين لآخر، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية.

وختاماً، تتوقع الأرصاد أن تكون السماء صافية، تظهر بها بعض السحب العابرة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و37 درجة مئوية، في منطقة (الكفرة – السرير- تازربو).