“دبيبة” يستعرض إنجازات حكومته في اجتماعها العادي الثالث ويعلق على اجتماع بنغازي

0
178
دبيبة

عقد مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، أمس الثلاثاء، اجتماعه العادي الثالث للعام 2021 لمتابعة ما اتخذ من إجراءات وقرارات تتعلق بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، في خلال الاجتماع إنجازات حكومة الوحدة الوطنية، قائلا «بدأنا نرى نتائج إيجابية ولله الحمد لعمل الحكومة والوزراء، الذين يعملون كفريق واحد» مشيراً إلى أن حكومته ما زالت تحتاج إلى المزيد من الحماس والعمل الجاد لإظهار نتائج إيجابية أكبر.

وقال دبيبة في كلمته خلال الاجتماع، إنه تم تسييل مليار و75 مليون دينار، لحساب وزارة الشؤون الاجتماعية لصرف علاوة الزوجة والأبناء، مؤكداً صرف زيادة المعاشات الأساسية عن يناير وفبراير ومارس لمستحقيها.

وأضاف دبيبة، أنه تم استيراد أكثر من 400 ألف لقاح ضد «كورونا» وتطعيم 60 ألف مواطن حتى الآن، مشيراً إلى أن هناك شحنات أخرى من اللقاح ستصل ليبيا في المدة القريبة القادمة.

وذكر دبيبة، أنه «كان من المفترض عقد الاجتماع الثالث لمجلس الوزراء في بنغازي الحبيبة، المدينة التي تسكن قلوب الليبيين جميعا. جناح الوطن الذي لا يحلق بدونه»، مضيفا «من هذا المنبر أحي أهلنا في مدينتنا بنغازي ونبشرهم بأننا سنزورهم قريبا جدا».

وأضاف «لن نترك بعض العقبات البسيطة تحول دون خدمة كافة الليبيين والوقوف بشكل مباشر على المشاكل والتحديات التي يمر بها أهلنا، سواء كانت تحديات معيشية أو تنموية مهما كبرت أو صغرت».

وأوضح أن هناك «من لم يستوعب بعد أن أمامنا فرصة تاريخية للعمل على جمع شتات الليبيين، وتأسيس دولة حقيقية تحفظ عزتنا وكرامتنا»، مؤكدا أن هذا لا يتحقق إلا بنبذ الخلاف والتسامي فوق الجرح والتصرف بحكمة وفق المصلحة العليا للوطن، وفق قوله.

وشدد على ضرورة أن «نوحد الأفكار والعقول حول مبدأ تجاوز الماضي»، مضيفا أن حكومة الوحدة الوطنية، «التي تمثل كل الليبيين، معنية بحل مشاكلهم في كل المدن والقرى دون استثناء».

وكانت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، نشرت بيان مساء أمس الثلاثاء، نفت فيه الشائعات التي ترددت حول إلغاء اجتماع حكومة الوحدة في بنغازي لدواعي أمنية، مؤكدة على أن بنغازي آمنة، وأن القيادة العامة للجيش الليبي على استعداد لاستضافة اجتماع الحكومة في بنغازي وتأمينه.