الجيش الوطني الليبي يتصدى لتنظيم داعش بمنطقة غدوة في الجنوب

0
266
الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي

أفادت شعبة الإعلام الحربي بالجيش الوطني الليبي، بأن الوحدات العسكرية باللواء طارق بن زياد المعزز، اشتبكت مساء اليوم مع مجموعات تتبع لتنظيم الدولة داعش بمنطقة غدوة جنوب ليبيا.

وأوضحت أن الاشتباكات جاءت بعد أن قامـت وحدات الاستطلاع باللواء برصد تحركات لهذه المجموعات الإرهابيـة، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة شخصين ينتمون لتنظيم داعش.

وأضافت أن الوحدات العسكرية قامت بتطويق لكامل المنطقة ويجري في هذه اللحظات تمشيط المنطقة للقبض على ما تبقى من هذه الجماعات.

وذكرت أنه تم مصادرة عدد من الهواتف المحمولة التي كانت بحوزة عناصر التنظيم، بالإضافة إلى وجود الكثير من المتفجرات داخل إحدى العربات التي كانت تقل هذه المجموعـات والتـي تمت مصادرتها أيضاً.

ولفتت إلى أنه تم رصد مسؤول التفخيخ والقيادي بتنظيم الدولة التونسي، هشام بن هاشمي ضمن هذه المجموعة الإرهابية.

من جهة أخرى، أكد اللواء فوزي المنصوري قائد عمليات منطقة سبها العسكرية، في تصريحات صحفية، أن وحدات الجيش الليبي تمكنت من طرد جماعات تنظيم داعش الارهابي من بلدة غدوة، بعد محاولتهم التسلل للبلدة لشن هجوم إرهابي على المدنيين.

وأوضح المنصوري أن القوات المسلحة تجري عملية تمشيط واسعة لدوائر بلدة غدوة الزراعية للقبض على فلول التنظيم الإرهابي الفارين.

وتقع بلدة غدوة بالقرب من منطقة مرزق على حدود ليبيا مع النيجر وتشاد في أقصى الجنوب، وهي أرض زراعية شاسعة استخدمتها الدولة الليبية في العقدين الماضيين لإنتاج حبوب القمح وأعلاف الحيوانات.