اللافي يستقبل السفير التركي لدى ليبيا.. ووفد وزاري يزور طرابلس قريباً

0
141

كشف السفير التركي لدى ليبيا، كنعان يلماز عن اعتزام وفد وزاري تركي كبير زيارة ليبيا قريباً؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد السفير التركي، اليوم الثلاثاء، على عمق العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين، واستعداد بلاده لدعم المصالحة الوطنية في ليبيا.

وزعم السفير التركي، خلال لقائه عضو المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، على أن بلاده يهمها عودة الاستقرار إلى ليبيا من خلال دعم كل مسارات العملية السياسية في ليبيا، ومساندتها السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي، وبما يعزز السيادة الليبية.

ورحب اللافي بالسفير التركي، مشيرا إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، ومشيدًا بدور أنقرة في دعم المسار السياسي، ودعم السلام والاستقرار في ليبيا.

وأكد عضو المجلس الرئاسي، على أهمية التعاون الليبي التركي في كل الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، ورفع كفاءات هذه المؤسسات من خلال الاستشارات الفنية والتدريب، مؤكدا حرص المجلس الرئاسي على تنفيذ كل التفاهمات والاتفاقات التي وقعتها الحكومة مع تركيا.

وأشار عبدالله اللافي إلى ضرورة عودة الشركات التركية إلى ليبيا بأسرع وقت، للمساهمة في إعادة الإعمار، خصوصاً في مجال الكهرباء، والاستفادة من خبرة الشركات التركية في هذه المجالات.

وطلب اللافي تفعيل عمل اللجنة الليبية التركية المتعلقة بالمشاريع السابقة، ومعالجة المشاريع المتوقفة منها.