وزير الصحة الليبي يبحث مع سفير كوريا الشمالية التعاون في المجال الصحي

0
122

استقبل وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا الدكتور علي الزناتي سفير كوريا الشمالية لدى ليبيا زو جين هيوك، وبحضور مدير مكتب التعاون الدولي الليبي خالد عطية لبحث سبل التعاون بين البلدين فيما يخص المجال الصحي. 

ووفق بيان صادر عن وزارة الصحة نشر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أكد الوزير الليبي على عمق العلاقات بين ليبيا وكوريا الشمالية حكومةً وشعباً، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل العناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة في المستشفيات، وما تركوه من أثر طيب لدى أهالي الجنوب.

وأكدت وزارة الصحة أنه تمت مناقشة آلية عودة العناصر الطبية والطبية المساعدة في أقرب وقت ممكن للمساهمة في إنجاح برنامج توطين العلاج في الداخل الذى تسعى إليه وزارة الصحة.

وطلب الوزير الليبي من السفير الكوري الشمالي فتح باب التعاون بين البلدين وذلك من خلال الدعم اللوجستي للقطاع كتوفير الإسعاف الطائر وسيارات الإسعاف وغيرها، واستلام إدارة بعض المستشفيات بالجنوب.

من جانبه أكد سفير كوريا الشمالية، أن لدى بلاده تاريخ عريق في التعاون الصحي مع ليبيا، مؤكداً سعي دولته لعودة هذا التعاون في أقرب وقت ممكن بعد انقطاعه نتيجة للظروف الأمنية، والأزمة العالمية والقيود الاحترازية لجائحة كورونا.

في سياق متصل، عقب وزير الصحة الليبي علي الزناتي على كلمة سفير كوريا الشمالية قائلا: “أن عمر العلاقات بين البلدين حتماً أطول من عمر الجائحة”.