رئيس المجلس الرئاسي الليبي يتلقى دعوة رسمية لزيارة الجزائر

0
106

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد المنفي، اليوم الإثنين، في العاصمة طرابلس، وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، ووزير الداخلية الجزائري كمال بلجود، والوفد المرافق لهما، في العاصمة الليبية طرابلس. 

وأكد المنفي، بحسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وحرص ليبيا على تعزيز التعاون في شتى المجالات مع الأشقاء الجزائريين. 

وثمن رئيس المجلس الرئاسي الليبي، دور الحزائر في أمن واستقرار ليبيا، ومؤكداً أهمية تقوية وتعزيز هذه العلاقات.

ونقل بوقادوم، تهانيّ الرئيس الجزائري للمنفي على منحه الثقة، مؤكداً حرص الجزائر على أمن واستقرار ليبيا، واستعدادها الدائم للعب أي دور إيجابي في سبيل وصول ليبيا إلى بر الأمان.

وسلم بوقادوم دعوة الرئيس الجزائري لرئيس المجلس الرئاسي لزيارة الجزائر، ورحب المنفي بهذه الدعوة، معرباً عن نيته زيارة الجزائر في وقت قريب.

وفي سياق متصل، التقى عضوا المجلس الرئاسي موسى الكوني، وعبد الله اللافي، وزير الخارجية الجزائري والوفد المرافق له.

وقال اللافي، إن ما يجمع البلدين هو تاريخ مشترك، مؤكدًا على دور الجزائر في لقاء الفرقاء الليبيين، من خلال احتضانها لعدد من الاجتماعات التنسيقية بين الأطراف الليبية.

ومن جهته قال عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، إن ليبيا تكن للجزائر كل الاحترام، من خلال تعاملها مع الأزمة الليبية، ووقوفها بجانب الشعب الليبي ليس بغريب.