غرفة البنيان المرصوص تؤكد رفضها لمسلسل “غسق” وتعلن اتخاذها الإجراءات القانونية حيال المسلسل

0
194
البنيان المرصوص مسلسل غسق

أكدت غرفة “البنيان المرصوص” أنها لم تصدر أي موافقة بإنتاج أو تصوير مسلسل “غسق” الذي يصور المعركة ضد تنظيم داعش في الفترة بين عامي 2014 و2016.

وأعلنت الغرفة في بيان، رفضها لأي عمل يجسد عملية “البنيان المرصوص” في سرت إلا بإذن من آمر العملية وآمري المحاور، مشيرة الى أنها تتحفظ بحقوق الطبع والنشر للمسلسل.

وقالت الغرفة في بيانها، إنها اتخذت الإجراءات القانونية حيال المسلسل، مؤكدة على ضرورة متابعة كل الأعمال التي تجسد عملية البنيان المرصوص لاحقاً.

وأشارت إلى أنها لم تشارك في المسلسل بإعطاء أي معلومة أو قصة تحكي عن حدث وقع أو قصة في ملحمة البيان المرصوص، لافتة إلى أن هذا العمل لم يعط حق المقاتلين المشاركين ولم يظهر إلا جزءا بسيطا وقليلا مقارنة بالأعمال الإجرامية الوحشية لتنظيم داعش الذي أرهب الليبيين والعالم خلال فترة من الزمن.

ويتألف مسلسل “غسق” من 10 حلقات وتم تصويره في تركيا مع قناة سلام الليبية بمشاركة ممثلين من ليبيا وتونس والمغرب ومصر والأردن وسوريا.

وكانت قوات “البنيان المرصوص”، حسمت المعركة ضد داعش لصالحها ونجحت في استعادة مدينة سرت منه شهر ديسمبر 2016 وذلك بمساندة جويّة أميركية، بعد نحو عام من القتال.