الجامعة العربية تؤكد أهمية إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا لتسوية أزمتها بالكامل

0
133
الجامعة العربية المرتزقة ليبيا

عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اجتماع مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بحثا خلاله كافة القضايا ذات الاهتمام الخلاله، من ضمنها القضية الليبية.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن اللقاء تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك سُبل تحقيق التسوية السياسية للأزمات والنزاعات القائمة في المنطقة العربية.

وجدد أبو الغيط، جدد التزام الجامعة الكامل بمرافقة الأشقاء في ليبيا في كل جهد يرمي إلى التوصل إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة للأزمة الليبية مشددا على أهمية إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية.

وأوضح المصدر أن أبو الغيط حذر خلال اللقاء من مخاطر التدخلات الإقليمية في الشئون الداخلية للدول العربية، وما تؤدي إليه هذه التدخلات من إطالة أمد النزاعات القائمة وزيادة تعقيدها.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، استقبل أمس الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وعقدا لقاء بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا تطورات أهم الملفات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الليبية.

وأكد الرئيس المصري، خلال اللقاء على أن الجهود المصرية القائمة تهدف لدعم السلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة في ليبيا في مختلف المحافل الثنائية والإقليمية والدولية، ودفع كافة مسارات تسوية القضية عسكرياً وسياسياً واقتصادياً، مشدداً على ضرورة إخلاء ليبيا من المرتزقة وتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي التي تساهم في تأجيج الأزمة، للمساعدة على الوصول إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر المقبل.

وأشاد وزير الخارجية الروسي خلال اللقاء بالدور المصري الحيوي لتسوية الأزمة الليبية، والجهود الشخصية للرئيس المصري في هذا الإطار، والتي عززت المسار السياسي لحل القضية الليبية، وهو الأمر الذي يرسخ دور مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في محيطها الإقليمي، مؤكداً حرص روسيا على مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين البلدين في هذا الملف الهام.