الصحة الليبية: الرقابة أفرجت عن لقاح كورونا وسنشرع في تلقيح المستهدفين

0
173
لقاح مضاد لكورونا

قال مدير مكتب الإعلام بوزارة الصحة الليبية عبدالرحمن البهلول، إن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في ليبيا ستبدأ وفق منظومة المستهدفين.


وأوضح البهلول، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن مركز الرقابة على الأدوية والأغذية أفرج اليوم على شحنات اللقاح الخاص بمكافحة جائحة كورونا، مضيفاً: “سنشرع اليوم في إرسال الكميات المخصصة لكل المراكز المخولة بالتلقيح”.


وأردف مدير مكتب الإعلام بوزارة الصحة: “سنبدأ في تنفيذ حملة التلقيح وفق الترتيبات والمسجلين بمنظومة المستهدفين”.


واليوم، قال مدير المكتب الإعلامي بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية، محمد الزيات، إن المركز أفرج عن اللقاح الخاص بفيروس كورونا بعد ثبات صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعلنة من الشركات المصنعة.


ونفى رئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي، الدكتور محمود بوغزيل، ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انتهاء صلاحية اللقاح الذي جلبته حكومة الوحدة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا.


وأكد بوغزيل، أنه لم يدل بأي تصريحات لأي وسيلة إعلامية بالخصوص، مشدداً على أن اللقاح آمن وصلاحيته ليست بالقريبة كما أشيع.


وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا انطلقت من مقر فرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض بسوق الجمعة، السبت الماضي بتطعيم رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد دبيبة، ووزير الصحة الدكتور علي محمد الزناتي.


وشدد على أن الحكومة ماضية في استجلاب اللقاح لحين تمكن كافة الليبيين من الحصول عليه، وفقاً لسياسة المركز الوطني لمكافحة الأمراض.