بعد إيقاف مرتبات العاملين بالمؤسسة الليبية للإعلام.. محمد بعيو: “شكشك” يغتصب ديوان المحاسبة و”الكبير” يعتدي على مؤسسات الدولة

0
227
محمد بعيو

دان رئيس المؤسسة الليبية للإعلام محمد بعيو، قرار محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، بإيقاف صرف مرتبات الموظفين بالمؤسسة الليبية للإعلام بناء على تعليمات ديوان المحاسبة.

وقال بعيو، في بيان له اليوم الخميس، إن هذا التصرف بمثابة اعتداء صريح على مواطنين ليبيين، واعتداء مفضوح على مؤسسة عامة ضمن مؤسسات الدولة الليبية.

وذكر بعيو في البيان مخاطباً محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير: “إن ما اتخذتموه من إجراءات ظالمة وباطلة بحق المؤسسة الليبية للإعلام بإيقاف حساباتها تنفيذاً لتعليمات باطلة بطلاناً بيناً صادرة عن المدعو خالد شكشك منتحل الصفة مغتصب ديوان المحاسبة بموجب أحكام قضائية نهائية صدر بعضها لصالح موظفين يعملون معكم”.

وأضاف: “امتناعكم عن صرف مرتبات العاملين بالمؤسسة وبعض الجهات التابعة لها والذين يزيد عددهم عن ثلاثة آلاف موظف هو عدوان صريح على مواطنين ليبيين شرفاء واعتداء مفضوح على مؤسسة عامة ضمن مؤسسات الدولة الليبية التي يبدو أنك لا تقيم لها وزنة وتعتبر نفسك أعلى منها ومن مؤسساتها”.

 وطالب بعيو، بصفته رئيساً للمؤسسة الليبية للإعلام بعدم التدخل في الخلاف مع الرئيس غير الشرعي لديوان المحاسبة والإذن لمصرف الجمهورية بصرف مرتبات المواطنين الليبيين التي هي حقهم المعلوم وليست منه ولا أعطية منك ولا من غيرك محتفظا بحقوقنا القانونية في مقاضاتك إن دعت الضرورة”.

وكان رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، أصدر قراراً يقضي بإيقاف رئيس المؤسسة الليبية للإعلام محمد بعيو عن العمل احتياطياً، الشهر الماضي، بسبب عرقلته عمل اللجنة المكلفة من قبل الديوان بفحص حسابات المؤسسة، وعدم تمكينها من الاطلاع على المستندات والوقوف على أرصدة الحسابات، خصوصا أنه لم يتم إفادة الديوان بقفلها في نهاية السنة.

كما طالب شكشك في مراسلة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، الأسبوع الماضي، بإيقاف محمد بعيو، عن العمل، وعدم تكليفه مُستقبلاً بأي وظيفةٍ لها علاقة بالمال العام.