مجدداً.. تركيا تجري عمليات تبديل لـ”المرتزقة” غرب ليبيا

0
182
تركيا المرتزقة ليبيا

أفاد موقع “العين الإخبارية” وفقاً لمصادره بأن تركيا تجري عملية تبديل فرق المرتزقة السوريين بقاعدة الوطية، غرب ليبيا.

وقالت المصادر إن عدداً من المرتزقة السوريين يقدر بحوالي 120 فرداً نقلوا في حافلات مدنية باتجاه العاصمة طرابلس، على طريق العقربية الرابط بين قاعدة الوطية والطريق الساحلي الغربي في ليبيا.

وأضافت المصادر أن “هذا التحرك يأتي في إطار تبديل فرق المرتزقة الموجودة في قاعدة الوطية، خاصة بعد إنزال ما يقارب 190 مرتزقا في القاعدة التي يستعمرها الأتراك مؤخراً”.

وذكرت المصادر أن عدداً من العسكريين الأتراك لا يزال موجوداً في القاعدة منذ فترة. تزامنا مع الرحلات الجوية الأسبوعية لإنزال العتاد والمرتزقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، كشف في فبراير الماضي عن عمليات تبديل للمرتزقة تقوم بها تركيا لعناصر المرتزقة السوريين في ليبيا. في انتهاك مستمر للاتفاق على سحب جميع المرتزقة الأجانب من البلاد.

وأكد المرصد أن هناك أكثر من 6630 مرتزق سوري لايزالون في ليبيا. مشيراً إلى أن تركيا تنوي الإبقاء على مجموعات من الفصائل السورية الموالية لها في ليبيا لحماية القواعد التركية هناك.

وقدم رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، طلباً رسمياً للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بسحب المرتزقة السوريين والخبراء العسكريين الأتراك الموجودين في الأراضي الليبية. خلال الزيارة التي قام لأنقرة منذ أيام بحسب ما أفادت به الإذاعة الفرنسية، نقلاً عن مصدر بحكومة الوحدة الوطنية الليبية.