“الخارجية الأمريكية”: نقف بجانب الشعب الليبي في سعيه لتحقيق “ٍسلام دائم”

0
128
جوي هود
جوي هود

قال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، إنه بلاده تدعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، لإجراء الانتخابات المرتقبة في ديسمبر 2021 وإنهاء جميع التدخلات الأجنبية في البلاد.

وأضاف جوي هود في تصريحات تلفزيونية له، أنه يجب أن تكون العملية السياسية في ليبيا بقيادة ليبية وأن تسهلها الأمم المتحدة، مؤكدا على أن الولايات المتحدة تقف مع الشعب الليبي في سعيه لتحقيق السلام الدائم والازدهار واختيار قادته.

وكان وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، في وقت سابق، أكدا على دعم روما وواشنطن للشعب والمؤسسات الليبية، للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة، والوصول لحل سياسي مستدام للأزمة الليبية في إطار الأمم المتحدة.

وقال الوزيران في تصريحات صحفية لهما، إن بلديهما ستعملان جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين بشأن جميع التحديات المتعددة الأطراف ذات الصلة لتعزيز الوصول العالمي إلى اللقاحات ضد فيروس كورونا.

وأضاف الوزيران أنهما سيعملان أيضا على رفع مستوى الطموح فيما يخص المناخ وبدء التعافي بعد جائحة كورونا، وذلك على مسار الاستدامة البيئية والاجتماعية.

وأكدا  أن الالتزام المتبادل داخل حلف الناتو راسخ، مشددان على أن الاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط الموسعة الممتدة من أفغانستان إلى منطقة الساحل يعد هدفا ذا أولوية للتعاون الإيطالي الأمريكي.