ماكرون وميركل وبوتين يبحثون تطورات الوضع الليبي

0
118
ماكرون وميركل وبوتين
ماكرون وميركل وبوتين

بحث الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، آخر تطورات الملف الليبي.

وذكر قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحث أمس الثلاثاء خلال مؤتمر عبر الفيديو مع الرئيسان بوتين وميركل الوضع في ليبيا وسوريا وأوكرانيا وروسيا البيضاء.

ووفقا لما أكدته الرئياسة الفرنسية، فأن ماكرون وميركل عبرا عن أملهما في أن يتمكنا “مع روسيا من وضع كل ثقلهم لتعزيز العملية الانتقالية” في ليبيا.

في سياق متصل، التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش أمس رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في مدينة القبة.

كما التقى كوبيش رفقة الأمين العام المساعد والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت جانون رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح في طرابلس، حيث أطلعهم السائح على الاستعدادات الفنية واللوجيستية الجارية لإجراء الانتخابات الوطنية.

وشددت البعثة على أهمية إنجاز الأساس الدستوري والقانوني للانتخابات في الوقت الملائم. وجددت التزام الأمم المتحدة وشركائها الدوليين بمواصلة دعم المفوضية خاصة في هذه المرحلة.

كما التقى كوبيش رئيس المجلس الأعلى للقضاء محمد القمودي ونوابه وأعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون الليبي والأممي لدعم القطاع القضائي في البلاد.