أخبار الطقس في ليبيا.. أمطار على السواحل الشرقية

0
149
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، سقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي، مع تأثر مناطق الشمال برياح غربية، باردة نسبياً، تنشط أحياناً على المناطق الساحلية. 

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، أن تكون حالة الطقس في منطقة (رأس أجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

السماء قليلة السحب، والرياح غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و21 درجة مئوية.

وأما عن حالة الطقس، في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فهناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة اليوم وغدا على بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة، قد تصل سرعتها على مرتفعات الجبل الأخضر إلى 50 كيلومتر في الساعة، بينما تترواح درجات الحرارة القصوى بين 16 و23 درجة مئوية.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء الغد، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على أقصى الجنوب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية.

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و27 درجة مئوية.