نفت وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الليبية، ملكيتها للسفينة النفطية التي سربت نفط على سواحل البحر المتوسط لإسرائيل ولبنان.
وقالت وزارة المواصلات التابعة لحكومة الوفاق في بيان اليوم الخميس، إن السفينة المسماة “إميرالد” والتي ترفع العلم البنمي، كانت مملوكة للشركة الوطنية للنقل البحري، وقد تم بيعها في ديسمبر 2020 وليس لليبيا أي علاقة بها في الوقت الحالي.
وأشارت الوزارة إلى أنها لن تسمح بالزج باسم ليبيا في أي صراعات دولية، لافتة إلى أنها عازمة على اتخاذ الإجراءات لحماية حقوقهم ومقدراتهم.
وكانت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية، جيلا غمليل، صرحت بأن سفينة نفط مملوكة لشركة ليبية كانت مبحرة من إيران وفي طريقها إلى سوريا، تسببت في تسرب نفطي هائل على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط لإسرائيل وجنوب لبنان.
- ليبيا.. جهاز مكافحة الهجرة يُنهي تجمعاً عشوائياً لوافدين في بنغازي

- الدبيبة يفرض رقابة شهرية على 6 أجهزة أمنية تابعة لحكومة الوحدة

- السيسي يهنئ المنفي بالعام الهجري الجديد.. ويؤكد: حريصون على تعزيز التعاون

- حكومة الوحدة تطلق أكبر قاعدة بيانات تعليمية رقمية في ليبيا

- الدبيبة ومحافظ المصرف المركزي يفتتحان معرض “إيبيكس 2026” بطرابلس

- المشير خليفة حفتر يفتتح مشروع طريق الباكور

- ليبيا والنيجر توقعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بين البلدين

- ليبيا.. تكالة يبحث مع وفد تشادي تعزيز التعاون المشترك وأمن الحدود

- اختتام المؤتمر البرلماني الآسيوي الإفريقي ببنغازي بتوصيات لتعزيز التعاون ودعم التنمية





