مجلس النواب الليبي يؤكد عقد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة في موعدها بسرت

0
90
المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق
المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق

اكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، اليوم الخميس بأن جلسة مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية ستعقد بمدينة سرت في موعدها المقرر سابقاً يوم الإثنين الموافق الثامن من شهر مارس الجاري 2021م.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، سلم اليوم الخميس، تشكيلة الحكومة مرفقة بالأسماء المقترحة لتولي الحقائب الوزارية إلى هيئة رئاسة مجلس النواب.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن هذا الإجراء يأتي في إطار الالتزام بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي، وبالإجراءات المحددة لتسليم تشكيلة الحكومة قبل عقد جلسة منح الثقة المزمع انعقادها بتاريخ 8 مارس 2021 بمدينة سرت.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، وجه الدعوة لانعقاد مجلس النواب، لمناقشة منح الثقة للحكومة الانتقالية يوم 8 مارس بمدينة سرت.

وأصدر عقيلة صالح، بيان قال فيه: “بناء على ما عرضه رئيس الحكومة المنتخب من تصور لهيكلة تشكيلة الحكومة، تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الإثنين الموافق الثامن من شهر مارس بمدينة سرت في حال أكدت لجنة (5+5) تأمين الجلسة”.

 وأضاف رئيس مجلس النواب الليبي في البيان: “إن تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة في المقر المؤقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في ذات الزمان المحدد، وعلى لجنة (5+5) الرد بشكل رسمي على مجلس النواب بوقت كافي قبل الموعد المحدد لانعقاد الجلسة”.