باشاغا بعد أن سمح للأتراك بقصف الليبيين: سأزور المنطقة الشرقية لإجراء مصالحة وطنية

0
124

زعم وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا إنه سيزور المنطقة الشرقية في إطار المصالحة الوطنية، مطالباً بضرورة التواصل بين الشرق والغرب والجنوب، لإنهاء حالة الانقسام والعمل بروح وطنية.

وقال باشاغا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بطرابلس، إنه مستمر في العمل حتى حصول الحكومة الجديدة على الثقة من مجلس النواب، وسيسلم مهامه للسطلة القادمة، وفق ادعائه.

وأضاف: “سأدعم وزارة الداخلية حتى لوكنت خارج الوزارة حتى لا تنهار الدولة مرة أخرى”، مردفا: “وحدة ليبيا وميلاد سلطة جديدة أهم مكسب لليبيين”.

وتابع: “آلية اختيار المجلس الرئاسي والحكومة كانت شفافة جداً، ومعركتنا القادمة هي معركة مكافحة الفساد، ويجب تكاتف كل الليبيين؛ لمحاربته”.

ودعا باشاغا، الجميع إلى دعم الحكومة الجديدة حتى تتحصل على الثقة وتتمكن من الوصول بالبلاد إلى الانتخابات، مستكملا: “الداخلية موجودة وستعمل بكل حزم وجدية وبروح وطنية مشتركة”.

ولفت إلى عمر الحكومة الجديدة قليل جدا بالنسبة للمهام المكلفة بها، لذا يجب على الجميع العمل معا بروح وطنية وليس روح سياسية، وأن يبتعد الجميع عن الانتهازية السياسية، لأن الوطن جريح على حد قوله.

وأشار إلى أن المواطنين في حالة ضيق وفقر، ومرض ولا يجدون ما يواجهون به جائحة كورونا القاتلة لذا يجب أن يعمل الجميع لرفع المعاناة عن الشعب.

ودعا باشاغا نشطاء المجتمع المدني والسياسيين إلى التواصل مع نظرائهم في كل مناطق ليبيا للعمل معا لخروج البلاد من أزمتها.