محادثات مصرية ليبية حول سبل دعم مخرجات ملتقى الحوار الليبي

0
110

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية، محمد طاهر سيالة، في القاهرة على هامش الاجتماع الطارئ للجامعة العربية أمس الاثنين.

أكد شكري، خلال اللقاء على ثوابت الموقف المصري تجاه ليبيا وصولاً إلى إيجاد حل سياسي تفاوضي ليبي- ليبي يحفظ سيادتها ويصون مقدرات شعبها.

كما أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ولتحقيق ذلك أكد السيد سامح شكري قرب افتتاح السفارة المصرية في طرابلس لتسهم في تفعيل آليات التعاون الثنائي والدفع قدما بالعلاقات بين البلدين.

كما التقى مدير المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، مع سيالة، وبحثا سبل انجاح العملية السياسية وآلية دعم مخرجات ملتقى الحوار السياسي بجينيف.

 وعبر عباس كامل، عن دعم القاهرة للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا متمنيا لها التوفيق في انجاز متطلبات المرحلة وتنظيم الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر القادم.

وعقد وزراء الخارجية العرب، الاثنين، اجتماعا طارئا، لمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة، وهيكلية وعمل الجامعة العربية.

واجتمع وزراء الخارجية العرب في القاهرة بدعوة من الأردن ومصر، ومن المنتظر أن يخرج الاجتماع بموقف عربي موحد تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة، والساحة العربية.