الجيش الليبي يرصد مخططات لميليشيات طرابلس لتفجير مقرات عامة منها الأمم المتحدة

0
132

أكد الجيش الوطني الليبي اليوم الجمعة، رصده لمعلومات موثقة عن تخطيط الميليشيات المسلحة للقيام بعمليات إرهابية والصاقها بالجيش لعرقلة التسوية السلمية للأزمة الليبية.

وأصدرت القيادة العامة للجيش الليبي، بيانا قالت فيه: “تستمر المليشيات التكفيرية المتطرفة والاجرامية في محاولاتها لعرقلة التسوية السلمية للأزمة الليبية وذلك يرجع لقناعتهم بأن السلام وإنهاء الأزمات في ليبيا يعني نهايتهم على كل المستويات والاتجاهات وأنهم خارج أي تسوية الأزمة”.

 وأضاف البيان، “في هذا الصدد رصدنا وبناء على معلومات موثوقة أن الميليشيات التي يرأسها المدعو (البقرة ) وبقايا مجلسي إرهاب بنغازي ودرنة يخططون لتفجير مقرات عامة وخاصة منها مقر بعثة الأمم المتحدة في طرابلس بحي جنزور وإلصاق التهمة بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية باستخدام شعاراتها وصور للقائد العام وبعض رموز القيادة من الضباط”.

ودعا الجيش الليبي في البيان، “كافة المواطنين في طرابلس ومؤسسات الدولة لاتخاذ كافة التدابير لمنع وقوع هذه الجرائم التي تهدد كيانات الدولة والمواطنين عامة وكذلك تقع مسؤولية مكافحة هذه الجرائم على عاتق كل المنخرطين في الحوار السياسي من كيانات وافراد”.

وكان الجيش الوطني الليبي، أكد في وقت سابق اليوم الجمعة، أن وحدات الإنذار والاستطلاع المبكر لقوات الدفاع الجوي، رصدت انتهاك طائرة بدون طيار أجنبية للمجال الجوي الليبي في سماء مدينة سرت أمس الخميس.

وقال في بيان، إن هذا العمل المعادي يتعارض مع بيان القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية الذي شددت فيه على ضرورة احترام المجال الجوي الليبي وعدم الدخول إليه إلا بعد التنسيق مع جهات الاختصاص المعنية بهذا الشأن.

وأشار، أن هذه الأعمال المعادية والاستفزازية من قبل الأطراف الساعية لإفشال التسوية السياسية التي تعمل عليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والدول الصديقة والشقيقة وكذلك مخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وأكد الجيش على الالتزام “بكل ما تم التوصل إليه من وقفاً لإطلاق النار وكل متطلبات العملية السياسية السلمية، كما أكد أن هذه الأفعال الخبيثة لن تؤثر على الجيش وعلى قراراته السابقة.