حرق إطارات وإغلاق طرق.. متظاهرون في مدينة الزاوية يحتجون على تردي الخدمات وفساد حكومة السراج

0
95

في تحدي لقرار حظر التجوال الذي فرضته حكومة الوفاق، خرج متظاهرون اليوم الجمعة، في مدينة الزاوية للاحتجاج على سوء المعيشة وتردي الخدمات العامة وفساد حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

وقام المتظاهرون بحرق إطارات السيارات، وإغلاق الطرق العامة للتعبير عن عضبهم تجاه أداء حكومة السراج، لا سيما مشكلة الكهرباء التي أصبحت مشكلة مزمنة يعاني منها المواطن الليبي بشكل يومي.

واشتعل مؤخراً الصدام بين عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج، حيث وجه معيتيق، انتقادات شديدة لما أسماه بـ “سلطة الفرد المطلقة”، واعتبرها سبباً في الفساد واتخاذ قرارات أدت إلى تدني مستوى الخدمات الأساسية.

ودعا “معيتيق”، من خلال صفحته على “فيسبوك” الليبيين للتظاهر والتعبير عن رأيهم والمطالبة بفتح تحقيق في الأموال التي صرفت، وأوجه صرفها، مشيراً إلى أن الخروج للتعبير عن الغضب من أداء الحكومة أمر منطقي.

ورداً على دعوات “معيتيق” للتظاهر، أصدر رئيس حكومة الوفاق فائز السراج قراراً بتمديد حظر التجول وتقرير بعض الأحكام، لمدة 10 أيام من الساعة 9 مساءً حتى 6 صباحاً فيما عدا يومي الجمعة والسبت حظراً كاملاً.