اجتماعات أمريكية – ليبية لبحث حل منزوع السلاح في سرت واستئناف إنتاج النفط

0
104

عقدت السفارة الأمريكية في ليبيا اليوم الجمعة، اجتماعات عبر تقنية الفيديو مع مسؤولين ليبيين بحضور وفد أمريكي، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقالت السفارة في إفادة عبر صفحتها بموقع (فيسبوك) “أجرى وفد أمريكي برئاسة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللواء ميغيل كوريا والسفير ريتشارد نورلاند، يوم 7 أغسطس، مشاورات افتراضية عبر دوائر الفيديو المغلقة مع مسؤولين ليبيين للدفع باتجاه اتخاذ خطوات ملموسة وعاجلة لإيجاد حلّ منزوع السلاح في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع النفط الليبي بشفافية كاملة”.

وأضافت، أنه في مناقشات منفصلة مع مستشار الأمن القومي الليبي تاج الدين الرزاقي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، أكد اللواء كوريا والسفير نورلاند على الحاجة إلى عملية تقودها ليبيا لاستعادة سيادة البلاد وإخراج الأجانب منها.

وتابعت، ستواصل الولايات المتحدة انخراطها بشكل نشط مع مجموعة من القادة الليبيين المستعدين لرفض التدخل الأجنبي الضار وخفض التصعيد والعمل معًا من أجل حلّ سلمي يعود بالنفع على جميع الليبيين.

وفرضت الولايات المتحدة أمس الخميس، عقوبات مالية على شبكة من المهربين الذين يسهمون في عدم الاستقرار في ليبيا، ومن بين هؤلاء الأفراد المواطن الليبي فيصل الوادي (وادي)، مشغّل السفينة “مرايا” وشركاؤه مصباح محمد وادي (مصباح) ونور الدين ميلود مصباح (نور الدين)، وشركة الوفاق المحدودة ومقرّها مالطا، وصنّف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية الوادي بموجب الأمر التنفيذي رقم (EO) 13726 وصنّف السفينة “مرايا” كممتلكات محظورة.