قوة حماية طرابلس تهاجم جماعة الإخوان المسلمين وتحملها مسؤولية دمار ليبيا

0
182

هاجمت قوة حماية طرابلس التابعة لحكومة الوفاق، جماعة الإخوان المسلمين ووصفت تصرفاتها بالورم الذي ينخر في جسد البلاد، وحذرتها من القيام بأي أعمال تخريبية، مؤكدة أنها تقف لها بالمرصاد بصفتها المسؤول الأول في الدفاع عن طرابلس.

وقالت القوة في بيان عبر صفحتها بموقع (فيسبوك) “إن أفعال هذه الجماعة المفسدة في الأرض منذ تغلغلها في مفاصل الدولة إلى يومنا هذا قد فاق الوصف من شدة إنهاك الدولة والفساد فيها وتخريبها”.

وأضافت، “فلا تزال هذه الفئة الضالة مستمرة في نهجها المخرب من افتعال للأزمات، وخنق للوطن والمواطن، ومحاربة وتشويه القادة والشرفاء منا؛ ممـن قدموا دمائهم وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن”.

وأشارت، إلى إن “قوة حماية طرابلس” وبصفتها صمام الأمان للعاصمة وأهلها ضد الغزاة والطامعين والفاسدين من الداخل والخارج، تتابع بكثب تحركات هذه الجماعة الهالكة ومحاولاتها الحثيثة في خلق (الفتنة) التي تصب في صالح الجماعة على حساب الوطن والمواطن.

وتابعت، “من هذا المنطلق تحذر “القوة” كل من تسول له نفسه المساس بالوطن والمواطن، فهي كانت ولا زالت بالمرصاد لهم ولأذنابهم المتلونين والفاسدين”.

وأصدرت قوة حماية طرابلس اليوم، بيان استنكرت فيه تصريحات النائب عبد السلام كاجمان، والنائب احمد معيتيق، بعد دعوتهما لليبيين للتظاهر، احتجاجاً على تردي الخدمات وفساد حكومة السراج، واتهمتم بعرقلة المجلس الرئاسي.

يذكر أن قوة حماية طرابلس تشكلت في ديسمبر 2018، وتشكل القوة من اتحاد لـ9 قوات أبرزها كتيبة ثوار طرابلس وكتيبة النواصي والردع وأم العقارب والكتيبة 92 مشاة، والكتيبة 155 مشاة، وكتيبة يوسف البوني والأمن المركزي أبو سليم، والسرية 42 وكتيبة الضمان وجميع السرايا مكتب أبو سليم. وتهدف القوة إلى التصدي لأي قوة تسعى للسيطرة على المدينة.