الطقس في ليبيا.. ارتفاع نسبي في درجات الحرارة

0
220
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت ارتفاعاً نسبياً في درجات الحرارة على غالب مناطق ليبيا. 

وحسب نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية، تسجّل درجات الحرارة انخفاضاً بسيطاً غداً الثلاثاء على الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء غدا على نالوت وزوارة، وظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على الساحل.

وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و37 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الغد خاصة على المناطق الساحلية، مع رياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول في المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة على غالب المناطق. 

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض مناطق الساحل، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و35 درجة مئوية، ولا تتجاوز 28 درجة مئوية على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.

وفي (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 34 و39 درجة مئوية.

وعن حالة الطقس في (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 34 و39 درجة مئوية.