“وليامز” تبحث مع المجلس الرئاسي الليبي آخر مستجدات العملية السياسية

0
107

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ونائبه عبد الله اللافي، اليوم الاثنين، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، وذلك لبحث آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن اللقاء استعرض جهود البعثة الأممية لدعم العملية السياسية، وأكد الجانبان على ضرورة وأهمية التوافق بين مجلسي النواب والدولة.

من جانبها قالت ستيفاني وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر: “استقبلني اليوم رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي وعضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، لاستعراض آخر التطورات في ليبيا وأخذنا علماً بروح التوافق التي أبداها مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في التطورات السياسية الأخيرة وأكدنا على أهمية الحفاظ على الهدوء”.

وأضافت: “كما راجعنا بالتفصيل جهود المجلس الرئاسي لتفعيل ملف المصالحة الوطنية، ولا سيما تشكيل لجان محددة وقرب الانتهاء من صياغة التشريعات اللازمة لعرضها على مجلس النواب وعرضتُ استمرار دعم الأمم المتحدة لهذا المشروع الوطني الحيوي”.

وكانت رئاستا المجلس الرئاسي الليبي والدولة الاستشاري، عقدت اليوم، اجتماعا لمناقشة مستجدات العملية السياسية، ومتابعة آخر التطورات.

ورحبا خلال اللقاء بالتقارب بين مجلسي النواب والاستشاري، والتأكيد على دعم خارطة الطريق والحفاظ على الزخم الشعبي لإجراء الانتخابات على أسس دستورية صحيحة لعبور المرحلة الانتقالية.