الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على معظم الأنحاء ورطوبة مرتفعة بالسواحل

0
393
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تكون الأجواء معتدلة على معظم المناطق، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، عن تراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و41 درجة مئوية في جميع المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و36 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء قليلة السحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية، مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية فشرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية غالبا، والرياح شمالية فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و39 درجة مئوية.