رئيس المجلس الرئاسي الليبي يبحث مع “دبيبة” مطالب ممثلي الحكومة في المنطقة الشرقية

0
205
رئيس المجلس الرئاسي الليبي

عقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء، اجتماع مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، وذلك لمناقشة آخر المستجدات في البلاد، على الصعيدين السياسي والخدمي، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الرئاسي والحكومة.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، إن الطرفان استعرضا خلال الاجتماع كل ما يتعلق بأسباب وتداعيات البيان الصادر عن نائب رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء والوكلاء بالحكومة، عن المنطقة الشرقية، وسبل حلحلة كافة الاشكاليات، التي أدت لصدور البيان.

كما ناقش الاجتماع أفضل الوسائل، للرفع من مستوى الخدمات، وتوفير حاجات المواطنين في مختلف أنحاء البلاد، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن.

وفي هذا السياق أكد رئيس المجلس الرئاسي، عمله مع جميع الأطراف، للحفاظ على سير العملية السياسية، وفق خارطة الطريق ومخرجات الحوار السياسي الليبي، بما يساهم في عبور المرحلة الراهنة، نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها.

وأضاف المنفي، أن هذه المرحلة حساسة جداً، وتحتاج إلى التحلي بالمسئولية من الجميع، والالتزام بكل محددات المرحلة، للمساهمة في تحقيق تطلعات الشعب الليبي، في بناء دولة القانون والمؤسسات، على أسس مشاركة الجميع.

وكان النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، حسين القطراني، قال في بيان الأحد الماضي، مُمثلاً عن الوزراء والوكلاء وعمداء البلديات ببرقة، إن رئاسة حكومة الوحدة الوطنية لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق من توحيد للمؤسسات، والتوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم.

ولوح القطراني، باتخاذ إجراءات تصعيدية يتحمل رئيس الحكومة مسؤولية تبعاتها الخطيرة أمام الشعب الليبي ووحدته، وأمام المجتمع الدولي.