حالة الطقس في ليبيا: معتدل على الساحل الشرقي

0
129
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، أن يسود طقساً معتدلاً على مناطق ساحل الشمال الشرقي، وميل درجات الحرارة إلى الارتفاع على غالبية مناطق البلاد اليوم وغداً، مع رياح نشطة نسبياً خاصة على مناطق الشمال الغربي.


وبحسب نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم، فيسود طقس معتدل في منطقة (رأس أجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، والسماء صافية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و37 درجة مئوية، ولا تتجاوز 29 درجة مئوية اليوم على الساحل من الخمس إلى سرت.


وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و28 درجة مئوية علي المناطق الساحلية، وبين 32 و36 درجة مئوية على أجدابيا وجالو والجغبوب.


وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس- الحمادة)، السماء صافية، تظهر بها بعض السحب العابرة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و43 درجة مئوية.


وعن طقس (الكفرة – السرير- تازربو)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و42 درجة مئوية.