تركيا تواصل انتهاكاتها.. طائرتان عسكريتان تصلان ليبيا

0
174
تركيا تواصل انتهاكاتها.. طائرتان عسكريتان تصلان ليبيا
تركيا تواصل انتهاكاتها.. طائرتان عسكريتان تصلان ليبيا

تواصل قوات الاحتلال التركي انتهاكها لفرض حظر الأسلحة الدولي المفروض على ليبيا، على من الدعوات الدولية لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة. 

ورصد موقع مراقب رادار إيطاليا، المتخصص في مراقبة تحركات الطائرات فوق إيطاليا والبحر المتوسط، اليوم الإثنين، تحرك طائرتي شحن نوع إيرباص تابعة لسلاح الجو التركي نحو الساحل الغربي لليبيا.

وأكد الموقع، أن الطائرتان من نوع إيرباص A400″” أقلعتا من العامة التركية أنقرة، إلى قاعدة الوطية ومطار مصراتة، بعد نحو ست رحلات يومية متتالية، نفذتها الأسبوع الماضي.

ورصد الموقع تحرّك الطائرة، من مكانٍ مجهولٍ في تركيا، فيما أظهر موقع الطائرة في الخريطة، انطلاقها من العاصمة التركية أنقرة.

وجاء ذلك بالتزامن مع إقلاع طائرة خاصة تابعة لجهاز الاستخبارات التركية، من مطار في أنقرة، صباح اليوم الاثنين، في رحلة غير معلنة إلى مطار معيتيقة في طرابلس.

ومؤخراً، كثفت تركيا جسرها الجوي لطيران الشحن العسكري إلى قاعدتي الوطية ومصراتة، الخاضعتين لسيطرتها في غرب ليبيا. 

وقبل أيام، ذكر موقع إيتاميل رادار الإيطالي، قيام تركيا بتسيير رحلتين لطائرتين عسكريتين، باتجاه قاعدة الوطية العسكرية غرب البلاد. 

وأوضح أن الطائرتين التابعتين للقوات الجوية التركية، وهما من طراز “إيرباص. إيه 400 إم” انطلقت إحداهما من مدينة قيصري (وسط تركيا)، بينما انطلقت الثانية من مطار إسطنبول (غرب)، باتجاه قاعدة الوطية بغرب ليبيا.

كما رصد موقع فلايت رادار، الأسبوع الماضي، إقلاع طائرتي شحن عسكريتين من طراز” إيرباص. إيه 400 إم” ذاته من مطار سليمان ديميريل في إسبرطة، جنوب تركيا إلى قاعدة مصراتة الجوية الخاضعة لسيطرتها في ليبيا.

وأكد أنه خلال الفترة الأخيرة أقامت تركيا جسراً جوياً، كانت هاتان الرحلتان هما الخامسة والسادسة فيه خلال أقل من أسبوع.

‏وكشفت تقارير في الفترة الأخيرة عن تحركات تركية لنقل عناصر من المرتزقة السوريين، التابعين لها في ليبيا، إلى أفغانستان لاستخدامهم في تأمين مطار كابل.