“دبيبة” يؤكد للمبعوث الأمريكي التزام حكومته بالجدول الزمني لمخرجات الاتفاق السياسي الليبي

0
127
المبعوث الأمريكي و دبيبة

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الخميس، بمقر السفارة الليبية بتونس، مع السفير والمبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، إن الجانبان ناقشا خلال اللقاء تطورات الوضع السياسي والخطوات المتخذة من كافة المؤسسات الليبية التشريعية والتنفيذية تجاه خارطة الطريق، وكذلك التحديات التي تواجه الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر المقبل.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن دبيبة، أكد خلال اللقاء أن حكومته تقوم بالإجراءات المطلوبة منها بجدولة زمنية معتمدة وفق مخرجات الاتفاق السياسي الليبي.

من جهة أخرى قالت السفارة الأمريكية في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، إن السفير نورلاند، جدد التأكيد خلال اللقاء على دعم الولايات المتحدة لجهود حكومة الوحدة الوطنية لتحقيق الاستقرار في الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في ‎ليبيا وتمهيد الطريق للانتخابات كما هو مقرر وفقًا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وكان دبيبة، أجرى زيارة رسمية إلى تونس اليوم، وعقد اجتماع مع الرئيس التونسي، قيس سعيد، ناقشا خلال اللقاء التطورات السياسية الأخيرة بالبلدين، وسبل تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالين الأمني والاقتصادي.

كما تم بحث مسألة فتح المعابر الحدودية بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على التنسيق بين وزارتي الصحة والداخلية في البلدين لإعداد بروتوكول موحد لعودة الحركة البرية والجوية بين البلدين في أقرب وقت ممكن.