وزيرة الخارجية الليبية: سنركز في المرحلة المقبلة على سحب المرتزقة من ليبيا

0
83

قالت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، اليوم الأربعاء، إن المرحلة المقبلة ستشهد التركيز على الجدول الزمني لسحب المرتزقة من ليبيا.

وأوضحت، خلال كلمتها الختامية في مؤتمر برلين الثاني، “لقد أحرزنا تقدمًا في ما يتعلق بالمرتزقة، ونأمل أنه في الأيام المقبلة، انسحاب المرتزقة من الجانبين، وأعتقد أن هذا سيكون مشجعًا، وسيعزز الثقة من الجانبين”

أن الحكومة جاءت إلى برلين برؤية جادة لإعادة الاستقرار في ليبيا، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة في 24 ديسمبر من العام الجاري، في إشارة إلى مبادرة استقرار ليبيا التي طرحها رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة خلال المؤتمر.

وأشارت إلى أن حكومة الوحدة الوطنية رغبت في إرسال عديد الرسائل إلى المجتمع الدولي من خلال مشاركتها في مؤتمر برلين الثاني مفادها «دعونا نعمل بشكل مشترك لتعزيز الاستقرار في ليبيا».

واعتبرت المنقوش أن الاستقرار أمر ضروري لتحقيق انتخابات حرة ونزيهة في 24 ديسمبر المقبل، مؤكدة أن هناك متطلبين أساسيين لتحقيق الاستقرار؛ الأول يتمثل في تنفيذ المسار الدولي وهو مسار برلين، وتنفيذ المسار الذي تقوده ليبيا والذي يضمن استقرارها والمتمثل في مبادرة استقرار ليبيا.