مدير إدارة التوجيه المعنوي: أعضاء “الحوار الليبي” لم يكونوا على مستوى الأمانة

0
111
خالد المحجوب
خالد المحجوب

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، إن أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي المجتمعين في جنيف لم يكونوا على مستوى الأمانة.


وأشار المحجوب، في تصريحات صحفية، إلى أن فشل ملتقى الحوار السياسي الليبي، الذي اختتم في جنيف أمس الجمعة، كان أمرًا مُتوقعًا.


وقال المحجوب إن هذا الأمر كان متوقعًا في ظل أن المجتمعين لم يكونوا على مستوى الأمانة، مضيفاً أن هؤلاء الأعضاء لم يهمهم الشعب ومعاناته واهتموا بمكتسباتهم تحقيقا لرغبة الطرف الذي يملك المال ويخاف الانتخابات لأنها ستفضحه.


وتابع أن الجيش الليبي يعرف أساليبهم جيدا، وهم يلعبون ويراهنون على الوقت، غير أن الشعب الليبي يعرف من يختار من أجل مصالح ليبيا.


واليوم، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن فشل ملتقى الحوار في التوصل إلى توافق حول القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل.


وقالت البعثة الأممية في بيان لها اليوم السبت إن عدد من أعضاء الملتقى الليبي قدموا ثلاث مقترحات أخرى بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات، وكان بعضها متسقا مع خارطة الطريق، وبعضها لا يتفق مع خارطة الطريق، وسعى البعض الآخر إلى وضع شروط مسبقة للوصول إلى تاريخ 24 ديسمبر.


وأضافت البعثة: “أنه نزولاً عند طلب أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، يسرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عقد اجتماع مباشر دام خمسة أيام للملتقى في سويسرا في الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2021. وكان الهدف من الاجتماع معالجة القضايا العالقة بعد أن عقد الملتقى اجتماعه الافتراضي في مايو 2021 للنظر في مقترح قدمته اللجنة القانونية المنبثقة عنه لإقرار قاعدة دستورية للانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021”.