تجمع الوحدة الوطنية: نرفض تأجيل الانتخابات الليبية

0
110
المؤسسات الليبية

دعا حزب تجمع الوحدة الوطنية إلى ضرورة التمسك بالانتخابات الليبية والاستحقاقات الدستورية في موعدها المحدد والمتفق عليه سلفاً، ورفض أساليب المماطلة والتسويف التي تدعو لتأجيل هذه الاستحقاقات.


وقال الحزب في بيان له، إنه حريص على تحقيق المباديء والأهداف التي أنشيء من أجلها، بأن تكون ليبيا دولة مدنية ديمقراطية مستقلة ذات سيادة، داعياً إلى اعتماد أسلوب الحوار للوصول إلى المصالحة الوطنية الشاملة، وحل الخلافات وتسوية النزاعات بين أبناء الوطن الواحد.


وأعرب عن قلقه الشديد مما صدر من تصريحات عن بعض المجتمعين في جنيف من أعضاء ملتقى الحوار، ممن يسعون إلى عرقلة وتأجيل الانتخابات المحدد لها في 24 ديسمبر المقبل.


واليوم، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن فشل ملتقى الحوار في التوصل إلى توافق حول القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل.


وقالت البعثة الأممية في بيان لها اليوم السبت إن عدد من أعضاء الملتقى الليبي قدموا ثلاث مقترحات أخرى بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات، وكان بعضها متسقا مع خارطة الطريق، وبعضها لا يتفق مع خارطة الطريق، وسعى البعض الآخر إلى وضع شروط مسبقة للوصول إلى تاريخ 24 ديسمبر.


وأضافت البعثة “أنه نزولاً عند طلب أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، يسرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عقد اجتماع مباشر دام خمسة أيام للملتقى في سويسرا في الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2021. وكان الهدف من الاجتماع معالجة القضايا العالقة بعد أن عقد الملتقى اجتماعه الافتراضي في مايو 2021 للنظر في مقترح قدمته اللجنة القانونية المنبثقة عنه لإقرار قاعدة دستورية للانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021”.