المؤسسة الوطنية للنفط تبدأ ترتيبات تصدير النفط من الموانئ الآمنة

0
164
المؤسسة الوطنية للنفط
المؤسسة الوطنية للنفط

توقعت المؤسسة الوطنية للنفط، أن يصل إجمالي الإنتاج النفطي في ليبيا، الأسبوع المقبل، إلى حوالي 260 ألف برميل يومياً، وذلك بعد استئناف عمل الحقول والمصافي.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء الاثنين، إن العودة التدريجية للمهندسين والمستخدمين الوطنيين لمواقعهم بالحقول والموانئ الآمنة لمباشرة عمليات الإنتاج تأتي كخطوة أولى وذلك من مينائي الحريقة والبريقة، وكخطوة ثانية لباقي الموانئ وفق ما تقرره تقارير الأمن والسلامة.

وأضاف البيان: “وقد بدأت ترتيبات التصدير من الموانئ الآمنة، وستصل النواقل تباعاً اعتباراً من يوم 23 سبتمبر لشحن المتاح من الخام في الخزانات خلال الـ72 ساعة القادمة وباقي الموانئ الآمنة في الأيام القليلة القادمة”.

والجمعة، أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، عن قرار استئناف إنتاج وتصدير النفط، مع الحرص على عدم استخدامه لتمويل الإرهاب، وبكامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة؛ لمنع استمرار تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد.

وقال المشير حفتر إن القيادة العامة “في ظل ما يعانيه المواطن من تدني في المستوى المعيشي والاقتصادي على وجه الخصوص تغض الطرف عن كل الاعتبارات السياسية والعسكرية”.

وتابع: “تقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعاً عادلاً لعائداتها المالية لعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو التعرض لعمليات السطو والنهب كضمانات لمواصلة عمليات الإنتاج والتصدير”.